أفضل بدائل يوتيوب للربح ! 5 مواقع للربح من إنشاء و بيع الفيديوهات - بوابة تكنوبلوج

أفضل بدائل يوتيوب للربح ! 5 مواقع للربح من إنشاء و بيع الفيديوهات

توجد على الإنترنت مواقع عديدة تدفع لك المال مقابل ما تفعله يوميًا، وإذا كان لديك موهبة حقيقية، ولنفترض إنها إنشاء مقاطع الفيديو، فربما أنت تعلم أن هناك منصات تمكنك من كسب المال عبر هذه الموهبة؛ لعل أشهرها هي منصة YouTube. هناك، توجد آلاف من القنوات التى يحصد أصحابها كثير من المال عن طريق مشاركة فيديوهات قاموا بإنشائها بأدواتهم الخاصة ومن ثم إتاحة عرض إعلانات جوجل أدسنس عليها. تمامًا مثل المواقع التى تحقق أرباح مقابل تحرير الصور.

ومع ذلك، قد يجد البعض أن سياسة استخدام #يوتيوب صعبة أو ليست هي المكان المناسب للحصول على دخل لائق مقابل مجهودك فى إنشاء مقاطع الفيديو. لذا تتواجد هناك بدائل أخرى لكن معظمها تقدم نسبة بسيطة من الأرباح، وبالتالي قد لا يكون دخلك كافيًا إذا كنت صانع محتوى مُحترف. أيضًا، لا تقدم بعض المواقع طريقة عرض صحيحة لمقاطع الفيديو الخاصة بك؛ مما يؤدي إلى الحصول على عدد مشاهدات غير مرضي. بين هذا وذاك، تعثرنا على مواقع رائعة يمكن آخذها كـ بديل يوتيوب للربح. فدعونا نستعرضها معكم فيما يلي وندعك لتقرر الأفضل بالنسبة لك.

إن إنشاء الفيديوهات ومشاركتها وربح المال منها هو بالتأكيد أمر رائع، لكن منصة YouTube ليست هي الملجأ الوحيد لمنشئي المحتوى. هناك عددًا من المواقع تمنح مُستخدميها المال مقابل بيع الفيديوهات الخاصة بهم أو مقابل نشرها للعامة وعرض إعلانات عليها. فإذا كنت تبحث عن بديل يوتيوب للربح ستجد هنا نماذج جديرة بالتجربة.

بديل يوتيوب للربح مقابل إنشاء ومشاركة الفيديوهات أون لاين

الموقع الأول: Dailymotion
يقدم موقع Dailymotion برنامجه لتحقيق الدخل من الفيديوهات Monetization والذي يعمل بنفس آلية YouTube بحيث يتم تحقيق أرباحًا في كل مرة تقوم فيها بوضع إعلان في مقاطع الفيديو الخاصة بك التى تقوم برفعها ومشاركتها على الموقع. كما يدعم البرنامج وضع الإعلانات ضمن فيديوهات البث المباشر لتحقيق أقصى قدر من الأرباح ويساعدك على تنمية جمهورك عن طريق عرض إعلانات ذات صلة باهتماماتهم. كل ما عليك فعله هو إنشاء حسابك على الموقع والاشتراك فى البرنامج ثم بدء رفع مقاطع الفيديو الخاصة بك ويُفضل أن تكون بجودة عالية للوصول إلى جمهور أكبر وتحقيق أرباح أكثر.

وبجانب عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، يسمح لك موقع Dailymotion أيضًا باستئجار الفيديوهات الخاصة بك عند الطلب أو على أساس الاشتراك. وبالنسبة إلى برنامج Monetization، فسوف تحتاج إلى إنشاء قائمة أسعار لمقاطع الفيديو أو للقناة التابعة لك ومن ثم يمكنك تقديم المحتوى الخاص بك في هذا البرنامج. علاوة على ذلك، يمكنك التحقق من الإحصاءات التفصيلية للجمهور والأرباح في حسابك وسحب الأرباح التي حققتها عبر Payoneer أو PayPal.

الموقع الثاني: Vimeo On Demand
موقع Vimeo On Demand هو ايضًا بديل يوتيوب للربح. مع هذا الموقع يمكنك بيع مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى جمهورك أو المعجبين بالمحتوى الذي تقدمه، كما تتيح لهم خيارًا لاستئجار أو شراء أو الاشتراك في مقاطع الفيديو الخاصة بك بتكلفة بسيطة. ويمكن ايضًا بيع الفيديوهات التي تقوم بإنشائها مع أي شخص حول العالم أو بشكل محلي لجمهور مستهدف. تستطيع أيضًا الترويج لفيديوهاتك بواسطة الوسائل الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني إن كنت بحاجة إلى ذلك. يوفر لك الموقع كذلك إمكانية لتخصيص صفحة مميزة لعرض فيديوهاتك عليها وإضافة تسميات توضيحية وترجمات مصاحبة لها، مع القدرة على تمثيل عملك عبر ملصق إعلاني مثير للإعجاب.

من خلال لوحة الحكم، ستتمكن من رؤية الكثير من الإحصائيات وعدد مرات تشغيل ومشاهدة الفيديو والمزيد. كما ويتم دفع الأرباح الناتجة عن مقاطع الفيديو الخاصة بك إليك بواسطة باي بال. وعن السعر، فهو يعتمد كليًا على مجهودك ويمكنك كذلك إضافة عروض خاصة للمشترين لجذب عملاء جدد. علاوة على ذلك، يدعم الموقع العديد من العملات لتبسيط راتبك.
معلومة: يجب أن تشترك فى Vimeo PRO (تكلف 20 دولارًا أمريكيًا شهريًا) حتى تستفيد من الموقع.

الموقع الثالث: Amazon Video Direct
موقع Amazon Video Direct هو موقع موثوق به يعطي المال على أساس ساعات البث من قبل أعضاء Amazon Prime. أفضل جزء هو أن الموقع يدعم رفع فيديوهات عالية الجودة حتى FHD ويجعل عناوين الفيديوهات الخاصة بك تظهر على قائمة Amazon Video الغنية عن التعريف. ويسمح الموقع للمُستخدمين بث ومشاهدة واستئجار مقاطع الفيديو الخاصة بك أو شراؤها والحصول على حصة من الأرباح. وحتى تتمكن من استخدام موقع Amazon Video Direct ستحتاج إلى ربطه بحسابك على أمازون ثم إنشاء ملف تعريفي خاص بشركتك. بعد ذلك يمكنك نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك ومراجعة الإحصائيات وعدد المشتركين والأرباح التى حصلت عليها من لوحة التحكم. يمكنك أيضًا آخذ فكرة عن الأرباح المتوقعة وسجل المدفوعات من حسابك.

ويتيح لك موقع Amazon Video Direct الترويج لعناوين مقاطع الفيديو الخاصة بك في الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أخرى. كما يتيح لك الاشتراك فى أحد أو مجموعة من برامج تحقيق المال المتوفرة لمشاركة الأرباح من التأجيرات وعمليات الشراء. ويتم الدفع مباشرًة إلى حسابك البنكي عبر التحويل الإلكتروني أو الحصول على حوالات مصرفية.
معلومة: يجب عليك الإقامة فى دولة تدعم فيها شركة أمازون الدفع الإلكتروني أو الحوالات.

الموقع الرابع: The Vault
يعُد موقع The Vault نظامًا لتحقيق الدخل من الفيديوهات التى يتم نشرها على موقع Break.com المعروف. وهنا أنت لا تحتاج إلى إنشاء فيديو وعمل مونتاج له، يكفي أن تقوم بتصوير أي مشهد مُثير للانتباه أمامك عبر كاميرا جوّالك ومشاركته على الموقع فورًا وتحصل منه على المال بهذه البساطة!. يساعدك The Vault ايضًا على نشر فيديوهاتك بسرعة على الإنترنت عبر عرضها عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو على اليوتيوب لكسب مزيد من الشهرة والمال كذلك. وتستطيع أن تقوم ببيع الفيديو الخاص بك إلى الشركاء فى وسائل الإعلام والعملاء الذين يبحثون عن فيديوهات متميزة من النوع الذي تقوم بنشره.

وكما أشرنا، الأمر بسيط جدًا. ما عليك سوى تصوير فيديو أو إنشائه ومن ثم رفعه على الموقع، وفريق العمل سيقوم بمراجعة طلبك وإرسال طلب العرض لك. إذا قبلت العرض، سيرسل لك الفريق دفعة من المال عبر الباي بال أو شيك ورقي.

الموقع الخامس: Envul
يتيح لك موقع Envul تحقيق أرباح لكل 30 ثانية من مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك! هذه أرباح فورية بكل تأكيد وشيء غير متواجد فى يوتيوب. يعمل برنامج الربح الخاص بهذا الموقع بطريقة بسيطة للغاية؛ مما يسمح لك بتفعيل تحقيق الدخل وكسب المال على فيديوهاتك بصورة عادلة، ويدفع لك مقابل المشاهدات الجديدة لكل فيديو، مما يعني إنه كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي ترفعها، كلما زادت أرباحك. يستهدف موقع Envul مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب. وكل ما عليك هو الاشتراك فى الموقع ومن ثم تفعيل برنامج تحقيق الدخل والذي سوف يُقترح عليك تفعيله تلقائيًا بعد الإنتهاء من إجراءات الاشتراك.

يمكن لمُستخدمي الموقع كسب ما يصل إلى 3 دولار مع كل 1000 مشاهدة، لكن يعتمد معدل المكسب الفعلي على المشاهدين وعدد مرات المشاهدة من أشخاص من دول متعددة أو على حسب عدد مرات تحميل الفيديو. ويوفر الموقع ايضًا برنامج “إنضم إلينا” بحيث يمكنك دعوة اصدقائك للموقع وستحصل على 10% من حصة الأرباح التي يحصل عليها صديقك. يمكنك كذلك تتبع إحصائيات الفيديو والأرباح وسجل المدفوعات فى حسابك. ويتم إرسال المال إليك بواسطة باي بال.

إذا كنت تسعى حقًا لإيجاد مكان بديل يوتيوب للربح. فجرّب المواقع المذكورة أعلاه. ولا تنسِ التركيز على جودة الفيديوهات الخاصة بك ومحتواها – “المحتوى هو الملك”، كما يرجع ذلك إلى انه كلما زادت مقاطع الفيديو الفريدة التي تجلب مشاهدات من عدة دول مختلفة وقيمة الجودة التي ترفع بها الفيديوهات، كلما زاد عدد المشاهدات والمكاسب التي ستتلقاها.

إرسال تعليق

0 تعليقات

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع