أنواع بطاريات الهاتف وكيفية المحافظة عليها
تكنوبلوج تكنوبلوج
اخبار الاندرويد

أندرويد

اخبار الاندرويد
مرحبا بك في موقعك ! :) .. للبحث عنا من جوجل يمكنك كتابة "تكنوبلوج" أو "Tknobloog" ! لا تنس جعل الموقع الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
تكنولوجيا
جاري التحميل ...

السلام عليكم ، أتمني منكم أحبائي إن أعجبتكم المقالة دعمنا بتعليق محفز!!

ومشاركة المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع

أنواع بطاريات الهاتف وكيفية المحافظة عليها

بطارية الهاتف :

  • هناك بعض الاسئلة التي تدور في عقل الجميع والتي تتعلق بالهواتف المحمولة وكيفية الحفاظ عليها لأطول مدة. كما تدور في عقل مستخدمي الهواتف المحمولة الاسئلة عن بطارية الهاتف وكم سوف تستمر وكيف يمكن الحفاظ عليها من التلف وسؤال ان كان نوع البطارية له دور في امكانية استمرارها لفترات اطول دون تلف.

انواع بطاريات الهاتف :

بطاريات ليثيوم ايون

  • وتعتبر بطاريات الليثيوم ايون هي من المعايير المعروفة عالميا والتي تستخدم في الهواتف الذكية. هذا ومن مميزات بطاريات الليثيوم ايون هي انها خفيفة الحجم كما انها تتميز بطول فترة حياتها كما انها كذلك تتميز بانها لها تصميم نحيف مميز. اما عن عيوب بطاريات الليثيوم ايون فهي انها تستوعب فقط عدد عمليات شحن محدودة وهي من حوالى 300 مرة الى 1000 مرة شحن.
     
  • هذا ومن عيوب بطاريات الليثيوم ايون انها يمكن ان تتعرض للانفجار نتيجة التعرض لدرجات حرارة مرتفعة فهي تعتبر من اخطر انواع البطاريات حيث انها مصنوعة من مواد قابلة للاشتعال ولذلك فان مقاييس الامان بها منخفضة. ولهذا يجب ان يتم شحن بطاريات الليثيوم ايون بنسبة 40 % على الاقل وعدم تركها لفترة كبيرة في الشاحن وهي يتم شحنها بسرعة كبيرة حتي تصل الى 80 % ثم تكون سرعتها اقل حتي تكتمل الى 100 %.
    بطاريات ليثيوم بوليمر
     
  • انتشر استخدام الليثيوم بوليمر في الفترة الاخيرة بصورة كبيرة حيث انها تمتلك عدد من المميزات الخاصة ببطاريات ليثيوم ايون الا ان بطاريات الليثيوم بوليمر تعتبر اكثر مرونة من بطاريات الليثيوم ايون حيث انه يمكن استخدام بطاريات الليثيوم بوليمر في الهواتف المحمولة صغيرة الحجم. كما تتميز بطاريات الليثيوم بوليمر انها خفيفة الوزن وتقوم بتقديم طاقة بكثافة اكبر من بطاريات الليثيوم ايون.
     
  • اما عن عيوب بطاريات الليثيوم بوليمر فمن عيوبها انها غالية الثمن بالمقارنة بالأنواع الأخرى من بطاريات الهواتف المحمولة كما ان نسبة الخطورة بها اكبر لإمكانية اشتعالها اكثر من بطاريات الليثيوم ايون كما انه لا يجب ترك الهواتف المحمولة التي بها بطاريات الليثيوم بوليمر حتي تفرغ تماما من الشحن لان عملية الشحن تكون مضطربة وصعبة عند ترك بطارية الليثيوم بوليمر حتي تفرغ من الشحن. 

 الحفاظ على بطارية الهاتف :

  • من الجدير بالذكر ان من اهم النقاط التي تؤثر في عمر بطارية الهاتف المحمول هي مدي تكرار استخدام الهاتف المحمول في الالعاب. فقد ثبت ان مستخدمي الهواتف المحمولة الذين يستخدمون تطبيقات الالعاب بصورة اكبر لديهم عمر اقل للبطارية الخاصة بالهاتف. هذا ويجب الاخذ في الاعتبار ان البطاريات الخاصة بالهواتف المحمولة والتي لها قيمة اعلى من مللي امبير لكل ساعة  تكون فترة عمرها اكبر من البطاريات الاقل منها في القيمة
     
  • هذا وتعتمد فترة عمر البطارية الخاصة بالهاتف المحمول على مقدار الطاقة التي يتم استهلاكها من البطارية في تشغيل الشاشة الخاصة بالهاتف. كما تعتمد على مقدار الطاقة المستخدمة في ادارة التطبيقات وفي ادارة الخدمات. هذا وقد تم تصميم الهواتف المحمولة الحديثة بمعالج حديث وذاكرة عشوائية حديثة من اجل التغلب على هذا ولكن لا تزال التطورات والتحسينات الخاصة بالهواتف المحمولة تستهلك البطارية بصورة كبيرة.
     
  • كما يعتبر اكثر ما يقوم باستهلاك طاقة البطارية الخاصة بالهاتف المحمول هو الشاشة المضيئة حيث انها تستهلك اكبر قدر من الطاقة الخاصة بالبطارية خاصة ان كانت الشاشة اكثر دقة. كما ان وسائل الاتصال المختلفة المتواجدة في الهاتف المحمول تؤدي الى استهلاك البطارية بصورة كبيرة مثل(3G, 4G, WI-Fi , NFC, Bluetooth, GPS)  وهي سبب رئيسي في استهلاك البطارية ولذا يجب تقليص استخدامها ليتم فقط في وقت الحاجة لذلك وليس طوال الوقت.

نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف :

  • من النصائح الجيدة للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول بان يتم شحن بطارية الهاتف المحمول قبل ان ينتهي الشحن الخاص بالبطارية ولا يجب ان يتم ترك الهاتف المحمول حتي تنتهي طاقة البطارية كاملة ويغلق. كما انه لا يجب ان يتم ازالة الهاتف المحمول من الشاحن قبل ان يكتمل شحن البطارية الى 100 %.
     
  • كما ان من النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على بطارية الهاتف ان يتم وضع الهاتف المحمول في الشاحن قبل ان تظهر الرسالة التي تفيد بان بطارية الهاتف المحمول منخفضة وتظهر هذه الرسالة عند وصول مستوي شحن البطارية الى 15 %. كما انه من الممكن ازالة الهاتف المحمول من الشاحن قبل ان ينتهي الشحن ومن المفضل ان تترك البطارية حتي يكتمل الشحن الى 100 % ولكن لا يفضل ترك الهاتف المحمول في عملية الشحن لساعات طويلة بعد ان يكتمل شحن البطارية.
     
  • كما ان من النصائح المتبعة للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول ان يتم ابقاء الهاتف المحمول بعيدا عن الاماكن ذات درجة الحرارة المرتفعة. كما انه يجب ان يتم تقليل استخدام الخدمات التي لا يتم الاستفادة منها في الهاتف المحمول ويجب ان يتم تقليل اضاءة شاشة الهاتف المحمول والتي تتسبب في انتهاء شحن البطارية بشكل اسرع. 

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

تكنوبلوج

تم التطوير بكل

بواسطة :

فريق تكنوبلوج