أفضل برنامج إستعادة الملفات المحذوفة علي الإطلاق !!

أفضل برنامج إستعادة الملفات المحذوفة علي الإطلاق !!
    هل قمت بحذف ملف عن عمد أو بلا غاية ؟ هل قمت بفعل فورمات للهارد بالكامل ؟ هل قمت بحذف بارتشن من الهارد من خلال الخطأ ؟ هل تم تغيير ملفاتك العادية إلى ملفات RAW ؟ هل قام فيروس ما بتلف ملفاتك ؟ هل قمت بحذف ألبوم صور من بطاقة SD ؟
    كل تلك المواقف وأكثر يمكن أن تتم لنا مرة أو العديد من مرات اثناء استعمال الحاسوب. ويبقى الحل الأوحد فى مثل تلك المواقف هو استعمال برنامج ريكفري القادر إستعادة ما تم حذفه من ملفات اياً كان نوعها.
    ومن أجل كثرة ذلك النوع من البرامج على الساحة، دعني أقدم لك فى هذا الموضوع أفضل برنامج ريكفري علي الإطلاق لاستعادة ملفاتك المحذوفة مرة اخري بسهولة.

    إختيار أمثل برنامج ريكفري يعتمد على مقدرته على الوصول إلى كل الملفات أو البارتشنات المحذوفة من القرص حتى ولو منذ أعوام واستعادتها بلا تلف، وذلك ما يجعل برنامج EaseUS Data Recovery Wizard يحتل تلك المرتبة.
    فمن أثناء تجربتي لمحاولات عديدة لاعادة الملفات المحذوفة بعد عمل فورمات كامل لهارد اللاب توب، قد كانت المسعى الناجحة لصالح ذلك البرنامج.

    برنامج EaseUS Data Recovery يسمح لك إسترجاع الملفات المحذوفة من أجهزة PC واللاب توب سواء هارد HDD أو SSD والسيرفرات وأقراص التخزين المحمولة كالفلاشة او SD Card إضافة إلى ذلك الكاميرات الرقمية..وغيرها.
    ويستطيع إستعادة الملفات المحذوفة بالأساليب المغيرة، كالممسوحه نتيجة لـ فرمتة الهارد أو حذف بارتيشن منه أو إصابة الهارد بفيروس جعل كل الصور والملفات تالفة أو المحذوفة بعد تفريغ سلة المهملات أو المحذوفة بـ Shift+Del والملفات المحولة إلى RAW.. كل أشكال الحذف على العموم وبلا إستثناء سيستطيع ذلك البرنامج استعادتها مكرراً.

    يمكن للبرنامج استرجاع كل أشكال الملفات أيضاًً، فالصور بكل صيغها JPEG / PNG / GIF والمستندات DOCX /XLSX /PPTX /PDF وايضاً الفيديوهات والرسائل الإلكترونية. فبشكل عام البرنامج كامل لا ينقصه شيء فيما يتعلق إستعادة الملفات المحذوفة. وهو متاح لكل منصات الحاسب الآلي ويدعم جميع إصدارات ويندوز و ماك.

    وبجانب جميع مميزاته المذكورة أعلاه، برنامج EaseUS Data Recovery Wizard لين للغايةً التداول معه لأنه يشتمل واجهة مُستخدم سهلة ومنظمة بالإضافة الي مساندة اللغة العربية بالكامل.
    فبعد تحميله وتثبيته بالأسلوب العادية لتثبيت أي برنامج على سيستم ويندوز، قم بتوصيل الهارد الخارجي أو الفلاشة أو الـ SD Card..أياً كان. ثم شغل البرنامج وحدد القرص المحذوف من عليه الملفات. ولاحظ إن كان هناك بارتيشن محذوف بالخطأ من الهارد سوف تجده بأسم Lost Partition وهو ما يلزم تحديده لإرجاع الملفات التى قد كانت مخزنة بداخله. ويمكنك أيضاًً الضغط على زر Browse أدنى Specify a location لإسترجاع الملفات المحذوفة من مجلد مُعين، فقم بتحديد ذلك المجلد. بعد هذا اضغط Scan لبدء عملية التحليل.

    سيقوم البرنامج أولاً بفعل تحليل سريع Quick scan حيث لا يستغرق سوى دقائق معدودة ليقوم بعرض الملفات المحذوفة حديثاً أو من Recycle Bin حيث يتم إيجاد الملفات بسهولة. ثانياً سيقوم بفعل تحليل عميق Deep scan والذي سيستغرق وقتاً طويلاً يمكن أن يصل إلى ساعات حسب كمية القرص الذي يتم فحصه، والسبب فى هذا هو أن البرنامج يفحص على نحو إجمالي للوصول إلى أعماق الهارد والعثور على الملفات المفقودة لهذا سوف يكون عددها أكثر الأمر الذي عثر عليه فى التحليل السريع بكثير لأنه يبحث في فهارس الملف. عموماً، بعد إنتهاء التحليل انظر أدنى Deep Scan result على المنحى اليسار وحدد Existing Partition ليتم عرض الملفات المفقودة الذي عثر عليها على الجهة اليُمني لحظياً. حيث يعرض المجلدات والملفات بداخلها.


    ستجد هناك كذلكً بارتيشن يحمل أسم More Lost Files وهي ملفات لا يتم عرضها داخل Existing Partition لأنها بلا هوية أو اسم أو مجرى فتحتاج إلى التيقن منها ايضاًً وستجد بداخله عديد من تلك الملفات المفقودة. كما ستجد هناك بارتيشن آخر يحمل اسم Special Lost Files حيث يتضمن على مجلد/مجلدات مخصصة لنوع مُعين من الملفات، حيث تجد مجلد خاص بكل الفيديوهات الذي عثر عليها وكل المقاطع الموسيقية وكل الصور الملتقطة بالكاميرا..وبذلك.

    ستجد أيضاً أن برنامج EaseUS Data Recovery Wizard يضيف حرف "d" باللون الأحمر على بعض الملفات، وذلك يوميء إلى أن تلك الملفات تم حذفها عمداً أو تم إيجادها فى Recycle Bin. فالبرنامج ممنهج بشكل كبيرً ويرتب لك الملفات بأسلوب فطنة لسهولة الوصول والتعرف عليها.

    برنامج EaseUS Data Recovery Wizard يتيح لك أيضاً بمعاينة الصور والملفات النصية قبل إسترجاعها، فيمكنك الضغط على أي صورة كليك يمين ثم تختار Preview لفتح نافذة بها معاينة الصور بجودتها الطبيعية. أو عوضاً عن هذا تَستطيع تحويل أسلوب عرض الملفات من الأيقونات المتواجدة أدنى الأيمن لعرض معاينات كل الصور على الشاشة.

    من المميزات رائعة بشكل كبيرً أيضاًً هي Image Recognizer المحتمل الوصول إليها أدنى الأيسر، إذا يتم عرض الصور بناءاً على المحتوى; كعرض الصور التي تحتوي حيوانات أو مباني أو أفراد..إلخ. وفى الخاتمة، تَستطيع تحديد كل الملفات التي ترغب في إسترجاعها وتضغط Recover ليطلب منك تحديد موضع استظهار الملفات بعد استرجاعها.

    فيما يتعلق لو كان عدد الملفات المحذوفة والتى عثر عليها البرنامج ضخمً ويصعب تحديد كل الملفات التى ترغب في استرجاعها فى يوم واحد، يسمح لك برنامج EaseUS Data Recovery Wizard أن تقوم بحفظ عواقب التحليل، بحيث يتم إسترداد كل الحصائل فى أي وقت بلا الاحتياج إلى عمل تحليل حديث للقرص، وذلك بالطبع يوفر العديد من الوقت. فكل ماعليك بعد إنتهاء التحليل هو الضغط على زر Save Session بالأعلى لتقوم بتحديد موضع استظهار ملف حصائل التحليل. وفيما بعد، نحو ترغب في إعادة نظر الملفات الذي عثر عليها البرنامج مرة اخري، اضغط على زر Load Session وحدد الملف ليتم عرض العواقب على الفورً.

    تلك قد كانت إعادة نظر واستعراض للبرنامج العملاق EaseUS Data Recovery Wizard الذي يعتبر أمثل برنامج ريكفري للكمبيوتر بدون منازع، فإذا كنت قد فقدت مجموعة ملفات من الهارد ولم يكن لديك نسخة إحتياطية من تلك الملفات، فأقترح عليك أن يكون برنامج EaseUS Data Recovery Wizard هو أولى البرامج التى تقوم بتجربتها لمسعى إرجاع تلك الملفات إلى مكانها مرة اخرى.

    ولكن لاحظ أن النسخة المجانية من البرنامج ليست كاملة حيث لن يمكنها إسترجاع ملفات بمقدار أضخم من 500 ميجابايت، فإذا كان مقدار الملفات التى ترغب في إستعادتها أضخم من هذا، ستحتاج للترقية إلى نسخة الـ Pro التامة التى تقدم لك تجربة شاملة وإستعادة الملفات اياً كان حجمها، لهذا يفضل شراء نسخة Data Recovery Wizard Pro عندما يتعلق الامر إن قمت بفعل فورمات كامل للهارد والذي من غير شك يؤدي لضياع كم عظيم من الملفات.
    لا توجد تعليقات حتي الآن